Translate

الجمعة، 22 يناير 2016

انتحار مواطن ألقى بنفسه أمام مترو الأنفاق بمحطة العتبة



حوادث
القاهرة - أحمد شومان قال أحمد عبد الهادي المتحدث باسم مترو الأنفاق إن مواطنا انتحر بإلقاء نفسه أمام قطار بالخط الثاني أثناء دخوله محطة العتبة صباح اليوم الجمعة.
وأضاف عبد الهادي أن سائق القطار 65 فوجئ أثناء دخوله محطة العتبة اتجاه المنيب, بمواطن يلقي بنفسه أمام القطار مما أدى إلى مصرعه على الفور مشيرا إلى توقف حركة المترو لمدة 12 دقيقة, حتى تم رفع الجثة من على القضبان وانتظام الحركة مرة أخرى.

مصرع طيارين اثنين إثر تحطم طائرة إيرانية مقاتلة قرب الحدود الباكستانية


عرب وعالم
طهران - أ ش أ لقى طياران إيرانيان مصرعهما جراء تحطم طائرة إيرانية مقاتلة من طراز “فانتوم” كانا على متنها في مهمة تدريبية قرب الحدود الباكستانية.
وذكر تقرير للتليفزيون الرسمي الإيراني أوردته قناة “الغد العربي” الإخبارية, اليوم/الثلاثاء, أن الحادث وقع على بعد نحو 45 ميلا غرب قاعدة “كنارك” الجوية, وحوالي 900 ميل جنوب شرقي العاصمة الإيرانية طهران, مضيفا أن سبب سقوط الطائرة وتحطمها غير معروف, لكن التحقيقات جارية.
يشار إلى أن القوات الجوية الإيرانية اشترت طائرات “فانتوم” المقاتلة المصنعة في الولايات المتحدة قبل الثورة الإسلامية عام 1979, كما أن لديها طائرات مقاتلة إيرانية وروسية الصنع.
وشهدت إيران في السنوات الأخيرة عدة حوادث تحطم طائرات مقاتلة, كان آخرها في يوليو 2014, عندما تحطمت طائرة مقاتلة من طراز “إف- 4” في جنوب البلاد, ما أسفر عن مقتل الطيارين اللذين كانا على متنها.

مصرع وإصابة 4 مواطنين في انفجار أسطوانة غاز بملوي

حوادث
المنيا - أ ش أ
لقيت سيدة مصرعها فيما أصيب 3 آخرون بحروق إثر انفجار أسطوانة بوتاجاز بأحد المنازل بمدينة ملوى بالمنيا.
وكان اللواء ضيا طبلية مير أمن المنيا تلقى إخطارا اليوم الجمعة يفيد بانفجار أسطوانة بوتاجاز أثناء إعداد وجبة “العشاء” بشارع المحطة بحي شرق مدينة ملوي بالمنيا وأسفر عن وفاة سيده وإصابة 3 آخرين وتم نقلهم إلى للمستشفى لتلقى العلاج.
وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين أن الانفجار نتج عن أسطوانة بوتاجاز أثناء إعداد وجبة “العشاء” بحي شرق مدينة ملوي بالمنيا وأسفر الحادث عن مصرع أيه محمد رمضان عبد القادر (50 سنة) ربه منزل وإصابة ياسمين أحمد السيد 17 سنة وعزة سيد عبد السلام 31 مصبة بحروق كامله بالجسم ومحمد السيد عبد السلام (50 عاما) مصاب بحروق بالجسم تم نقلهم لمستشفى ملوى العام وتحررمحضر بالواقعة واخطرت النيابه للتحقيق.

برشلونة يفتح النار على حكام إسبانيا


رياضة
برشلونة - أ ش أ
اعترض برشلونة على الحكام الذين يسمحون للاعبين المنافسين بالتصرف بعنف تجاه لاعبي الفريق, فالنادي والإداريين واللاعبين باتوا يعتبرون أنفسهم متضررين من التحكيم الضعيف واتخذوا قرارا بتوجيه استنكار للجنة التحكيم الفنية والاتحاد الإسباني.
وانفجرت قضية برشلونة مع الحكام مع جونزاليس جونزاليز الذي قاد مباراة الدوري في مواجهة إسبانيول وانتهت بالتعادل السلبي فالحكم سمح بكثير من التدخلات العنيفة والخشنة طيلة فترة المباراة, ولم يقم بمعاقبة الحارس باول لوبيز الذي دعس بوضوح على قدم ليونيل ميسي, ولم يكن برشلونة الفريق الوحيد الذي اعترض على جونزاليز لأنه أساء لفريق ريال سوسيداد في المباراة التي جمعت الفريق مع ريال مدريد.
وبعد مشكلة جونزاليز كانت مشكلة برشلونة في مباراة ذهاب كأس الملك ضد إسبانيول مع الحكم مارتينيز مونويرا الذي سمح أيضا بتدخلات عنيفة بحق الفريق الكتالوني, وأدى تقريره إلى إيقاف لويس سواريز لمبارتين بعد أن سمعه يسب في الممر المؤدي لغرفة الملابس على الرغم من قول اللاعب الأوروجوياني أنه لم يكن هو من فعل ذلك.
وما دفع برشلونة لاتخاذ قرار قيادة حملة على التحكيم هو إعادة اختيار جونزاليز كحكم في مباراة ذهاب ربع نهائي كأس إسبانيا في مواجهة أتلتيك بلباو, وذلك بعد فترة قصيرة من المشكلة التي حدثت مع اسبانيول.
النادي الكتالوني طلب من لجنة الحكام تعديل نظامها التأديبي, وأصدر بيانا أكد فيه أن “التصرفات التي لم تتم معاقبة الحكام عليها في المباريات تعد عملا سيئا نعترض عليه بشدة”.
ولم يكتف برشلونة بالرد في القنوات القانونية, حيث أكد مدرب الفريق لويس إنريكي أنه فوجئ بتعيين الحكم جونزاليز جونزاليز في مباراة بلباو, فما صرح القائد أندريس إنييستا قائلا “الحكم منحني بطاقة صفراء لأنه أراد ذلك”, فيما اعتبر بوسكيتس أن الحكم افتقر للاحترام أثناء المباراة.

“الجيزة” تواجة اشغالات المنيب بحملات مكثفة


مصر
اخبارمصر- غباشى خيرالله
قامت أجهزة محافظة الجيزة بحملة مكبرة لإزالة الإشغالات بميدان المنيب والمنطقة المحيطة ركزت على الباعة الجائلين بنطاق كوبري المنيب وعلى سلالم المشاة ومحطة المترو ورفع الإشغالات من أكشاك وفتارين وإستندات وشوارع كانت تشغل مساحة واسعة من الميدان وتتسبب في إعاقة حركة المرور وسيرالمواطنين وذلك استجابة لأهالي المنيب
كما تمكنت الحملة من فصل التيار الكهربائى عن عدد من البائعين اللذين إستغلوا مرافق الدولة وقاموا بسرقة التيار من أعمدة الإنارة وتم تحرير محاضر للمخالفين لإتخاذ اكافة الإجراءات القانونية حيالهم .
وتمت الحملة بالتنسيق مع شرطة المرافق وحى جنوب الجيزة تحت إشراف اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ومساعد رئيس حي جنوب الجيزة ومندوبي إدارة الإشغالات بالحي .
وشدد نائب المحافظ على ضرورة متابعة الحملات ومنع انتشار الباعة الجائلين ومواجهة كافة أشكال التعدي على مرافق الدولة خاصة حرم الطريق ومحطات المترو والسكة الحديد وما يتبع ذلك من سرقة للتيار الكهربائي وإعاقة حركة المرور أمام المواطنين لتقاعسهم عن أداء واجبهم والسماح للمخالفين بالتمادي والإبقاء على إستندات وأكشاك غير مرخصة بمخالفة صريحة للقانون وتسبب فى مظاهر الفوضى بميدان المنيب وهو الأمر الذي تم التحرك لمواجهته وإعادة الانضباط إلى المنطقة والتخفيف عن المواطنين .