Translate

السبت، 11 يونيو 2016

عناني الحارس الخاص و عمرو الليثى أسرار وزراء مصر و فضائح سيد القمنى الجزء الأول

 

عناني الحارس الخاص و عمرو الليثى أسرار وزراء مصر و فضائح سيد القمنى الجزء الثانى






ڤودافون – العيلة الكبيرة رمضان 2016


التعليم: 94% نسبة النجاح بالعينة العشوائية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة


مصر

القاهرة - أ ش أ
اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة العربية لإمتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للدور الأول (نظام حديث) للعام الدراسي الحالي 2015 – 2016.
وكشفت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية (نظام حديث) أن عدد الطلاب المتقدمين بلغ 531 ألفا و585 طالبا وطالبة وأن النسبة المئوية للنجاح هي 94% فيما لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية.
وذكرت الوزارة أنه في عام 2014 – 2015 بلغت نسبة النجاح 92.4% بينما في عام 2013 – 2014 بلغت نسبة النجاح 91,2%, موضحة أنه بمقارنة شرائح الدرجات بالسنوات السابقة تبين أنها تقترب من بعضها البعض, إلا أنه فى عام 2013 – 2014 حصل 5 طلاب على الدرجة النهائية.

وزير الأوقاف: تفنيد أباطيل تنظيم “الإخوان” وكشف عناصره واجب شرعي

مصر

القاهرة - أ ش أ

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه أن العمل على تفنيد أباطيل تنظيم “الإخوان” الإرهابي وكشف عناصره وخلاياه النائمة واجب شرعي ووطني حيث إننا لا نعمل على استعادة وطننا فحسب بل نعمل على استعادة ديننا من هذه الجماعات التي عملت على اختطافه في فترة حالكة من الزمن.
وقال وزير الأوقاف – في بيان اليوم /السبت/ – “إن هذا الأمر يحتاج إلى عمل شاق وجهد دؤوب وعزيمة قوية ونية صادقة مع الله عز وجل.. ولا شك أن الجماعات الإرهابية تعمل على اختطاف الخطاب الديني لتخدع به العامة والدهماء وصغار السن.. والواجبان الشرعي والوطني يحتمان علينا حماية ديننا من هذه التنظيمات الإرهابية, وألا نسمح لها باختطافه أو توظيفه لمصالحها وأغراضها الخبيثة التي لا علاقة لها بالإسلام”.
وحذر من أن تنظيم “الإخوان” الإرهابي هو الأخطر بين هذه التنظيمات, ومن ثم يصبح تفنيد أباطيله وكشف عناصره وخلاياه النائمة واجب شرعي ووطني.

الأرصاد: الأحد شديد الحرارة على الوجه القبلى والقاهرة العظمى 36


الخميس، 9 يونيو 2016

رمضان كريم.........وكل سنه وانتم طيبين


مشروع لترميم المباني والمنشآت التاريخية بالأقصر لاستغلالها سياحيا


محافظات

الأقصر -  حسان على

أعلنت إدارة المواقع الأثرية بمنطقة آثار الأقصر ومصر العليا، إقامة مشروع لصيانة وترميم المباني والمنشآت التاريخية والتراثية وإعادة توظيفها لخدمة المنظومة السياحية بمدن محافظة الأقصر الغنية بمعابد ومقابر ملوك وملكات الفراعنة.
وقال مدير إدارة المواقع الأثرية بمنطقة آثار مصر العليا الدكتور محمد يحيى عويضة – في تصريح اليوم الأربعاء – إن المشروع الذي يجري الإعداد لتنفيذه بالتعاون بين وزارة الآثار وسلطات المحافظة، يعتمد على تدريب السكان المحليين وإشراكهم في أعمال الترميم والصيانة لكافة المباني التي مضى على إقامتها أكثر من مائة عام، والمنشآت التي تحمل طابعا تاريخيا وثقافيا، وإشراكهم أيضا في وضع خطط تهدف لتوظيف تلك المباني والمنشآت التاريخية والثقافية، في خدمة القطاع السياحي.
وأشار مدير الإدارة إلى أن المشروع يهدف إلى لفت الأنظار إلى ما تحويه مدن محافظة الأقصر، من مبان ومنشآت تاريخية وثقافية وتراثية، تعد إرثا معماريا وفنيا فريدا، يجب المحافظة عليه واستغلاله سياحيا وثقافيا، من خلال تنظيم دورات تدريبية وورش عمل للسكان والموظفين المحليين، على سبل حماية ذلك الإرث وإظهار الوجه الحضاري والتاريخي لمدنهم، واستغلال ذلك في جذب مزيد من السياح، وخلق مزيد من الفرص والأنماط السياحية.
وأضاف مدير الإدارة أن المشروع يتضمن أيضا إقامة إدارة متخصصة للمباني التاريخية والمنشآت التراثية لتتولى الإشراف على ترميمها وصيانتها وتوظيفها سياحيا، ويتضمن كذلك تفعيل اتفاقيات التآخي بين الأقصر وعدد من مدن العالم التاريخية، والسعي لعقد مزيد من الاتفاقيات التي تتيح للمحافظة الاستفادة من تجارب المدن التاريخية في العالم، في صيانة واستغلال منشآتها التاريخية سياحيا، مثل مدينة نابولي الإيطالية.
ولفت إلى أنه سيتم تحويل كافة المباني والمنشآت التراثية والتاريخية إلى فنادق ومتاحف ومزارات تحكي للسياح سبل الحياة عبر الحقب التاريخية التي تواكبت مع تاريخ إقامة تلك المباني والمنشآت مثل قصر توفيق باشا أندراوس، ومجموعة القصور التاريخية في وسط مدينة الأقصر، بجانب المساجد والكنائس التاريخية، ومجموعة أضرحة السلطان عبد الجليل، وغيرها، كما سيتم العمل على ضمها للمواقع الأثرية التي يحظر هدمها، أو تغيير معالمها.
وأوضح مدير الإدارة أن المشروع سينطلق بتشكيل لجان متخصصة من الأثريين والمعماريين والفنانين التشكيليين، لحصر كافة المباني التاريخية، والمنشآت التراثية، ووضع ذاكرة تاريخية توثق لكل منشأة وتسجل معالمها، ووضع خطة عاجلة لترميم وصيانة تلك المنشآت، وما تحويه من تراث وتأهيلها سياحيا، ثم البدء في تنفيذ خطط تسويق سياحي لها عبر استغلال كافة اتفاقيات التآخي والتعاون التي تربط الأقصر بعدد كبير من مدن العالم التاريخية والسياحية.

إغلاق 8 صيدليات في حملات تفتيش موسعه للرقابة الإدارية على الصيدليات بقنا

 

حوادث


قنا - أ حمد محمد

وجهت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة قنا ضربة قاسمة للسوق السوداء في تجارة الأدوية ، حيث قامت حملة موسعة للرقابة الإدارية بمحافظة قنا برفقة إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة تلاعب كبير في سعر الدواء واختلاف الأسعار بحسب كل صيدلية التي وضعت تسعيرة خاصة .
وكذلك رصدت الحملة وجود أدوية مخدرة داخل عدد من الصيدليات وكذلك عدم وجود أطباء صيادلة لإدارة تلك الصيدليات وإسناد العمل بداخلها لغير المتخصصين وقامت الحملة بإغلاق 8 صيدليات تمت عملية استهدافها من خلال رجال الرقابة الإدارية والتفتيش الصيدلي .
وكانت الحملة استهدفت عددا كبيرا من الصيدليات وأغلقت 8 منها بعدما تبين عدم وجود صيادلة لإدارة الصيدليات والتلاعب في الأسعار الخاصة بالداوية حيث وضعت كل صيدلية تسعيرتها الخاصة للدواء .
كما قامت الحملة بتحريز كميات كبيرة من الأدوية والعقاقير المخدرة بعد عمليات تفتيش موسعة داخل الصيدليات الشهيرة بوسط مدينة قنا والتي اضطر أصحابها لتخبئة كمية من علب وشرائط المواد المخدرة داخل الحمامات بعد علمه بعملية حيث قام رجال الرقابة بصحبة التفتيش بشراء كمية من الأدوية ومقارنة الأسعار ثم بعدها يتم التفتيش للمكان بعد إبراز الهوية الرقابية .
وكانت الحملة الناجحة للرقابة الإدارية قد تسببت في ردع عدد كبير من أصحاب الصيدليات وقاموا بتخفيض الأسعار المتلاعب فيها إلى الأسعار الحقيقية عند البيع خشية أن تطالهم الحملة ، ومن المقرر أن تواصل الحملة استهداف عدد كبير من الصيدليات خلال الأيام القادمة .

برشلونة يتولى قيادة العالم من “دفة” الألقاب الدولية


 رياضة

برشلونة - أ ش أ

واصل نادي برشلونة الإسباني التفوق على أقرانه على مستوى العالم بمحافظته على صدارتهم من حيث الأكثر تتويجاً في البطولات الخارجية، رغم أنه لم يحقق شيء في الموسم الماضى.
ونقل موقع “يوروسبورت” اليوم الخميس عن صحيفة “موندو ديبروتيفو” الكتالونية أن البلوجرانا احتل التفوق برصيد بلغ 22 بطولة، يليه غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق بطولة وبـ 21 لقباً، ويأتي كل من إسي ميلان الإيطالي والأهلي المصري برصيد 20 نقطة.
وجاء في المركز الرابع الفريق اللاتيني صاحب الملعب الشهير “بومبونيرا” بوكاجونيورز برصيد 18 بطولة.
يذكر أن ريال مدريد يستطيع أن يعادل أرقام برشلونة الـ22 ويفوقها بعد تتويجه بالكأس الحادية عشرة في دوري الأبطال وأمامه كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

قراران جمهوريان بتقرير صفة النفع العام لمشروعين للصرف الصحي بالقليوبية


مصر

 القاهرة - أ ش أ

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 221 لسنة 2016 بتقرير صفة النفع العام لمشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي (الصبايحة والحمايدة) حوض الرزقة, مركز طوخ, محافظة القليوبية والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر علي الاراضي اللازمة لتنفيذه.
كما اصدر القرار رقم 222 لسنة 2016 بتقرير صفة النفع العام لمشروع محطة رفع الصرف الصحي (كفر حمزة) , حوض البوريج, مركز الخانكة, محافظة القليوبية.

إسرائيل تلغي تصاريح دخول 83 ألف فلسطيني عقب هجوم تل أبيب


عرب وعالم

 غزة ـ أ ش أ

أعلنت إسرائيل أنها ألغت تصاريح دخول لأراضيها كانت قد منحتها ل83 ألف فلسطيني بمناسبة حلول شهر رمضان عقب هجوم تل أبيب.
ونقلت “الإذاعة الإسرائيلية” اليوم الخميس عن الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة في بيان قولها إنه “تم تجميد كافة التصاريح التي منحت بمناسبة شهر رمضان وعددها 83 ألف تصريح خاصة المخصصة للزيارات العائلية للفلسطينيين من الضفة الغربية”.
وأضاف البيان أنه تم أيضا تجميد التسهيلات لسكان قطاع غزة ولا سيما فيما يخص الصلاة في الحرم القدسي الشريف.
وكان 4 إسرائيليين قد قتلوا في إطلاق نار في مجمع شارونا في تل أبيب وفي شارع مجاور قرب مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية وقيادة الجيش الليلة الماضية ، فيما أسفر الهجوم أيضا عن إصابة 7 إسرائيليين آخرين بينهم 4 في حالة خطرة.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن أحد منفذي العملية اللذين تم اعتقالهما بعد إصابتهما كان متخفيا في زي رجل دين يهودي.

الاثنين، 6 يونيو 2016

السيسي: الإصلاح فى قطاعى التعليم والصحة سيستلزم بعض الوقت


مصر

القاهرة - أخبار مصر

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الدولة نفذت مشروعات الاسكان الاجتماعى ، ومشروعات البنية الاساسية لتهيئة الدولة للاستثمار ، كما أن العاصمة الادارية الجديدة تدخل ايضا فى هذا الاطار.
أما عن الصحة والتعليم قال الرئيس – خلال حوار تليفزيوني مساء الجمعة بمناسبة مرورو عامين على توليه الرئاسة – أمن إصلاح التعليم أمر أساسى لكن الامور تستلزم بعض الوقت، وفيما يخص الصحة نحن نعظم المتاح.
وأضاف الرئيس أن وزارتي الرى والزراعة وبقية أجهزة الدولة تعمل لتحقيق مشروع استصلاح الـ 4.5 مليون فدان ، داعيا  الناس والاعلاميين على وجه الخصوص لمشاهدة عمليات حفر الابار والزراعة القائمة بالفعل، مؤكدا أن الدراسات الفنية وتوفير المياه والجدوى الاقتصادية امور واضحة فى مشروعات استصلاح الاراضى.

التعليم تنفي تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية المقرر غدا

مصر

القاهرة -أ ش أ

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بشير حسن تسريب امتحان مادة اللغة الانجليزية للثانوية العامة المقرر اجراؤه غدا الثلاثاء.
وقال حسن -في تصريح اليوم-ان الورقة المتداولة على بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي ليست امتحان مادة اللغة الانجليزية المقرر غدا على طلاب الثانوية العامة.
وأضاف :”هذا كلام عار من الصحة ولا أساس له”.
وأوضح ان وزارة التربية والتعليم تعمل بكل حسم على مواجهة كل ما من شأنه افساد الامتحانات.

وكيل الأزهر يلغى فقرة من امتحان الجبر والهندسة الفراغية بالثانوية ويعاقب المسئولين



مصر

القاهرة -أ ش أ

قرر وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان إلغاء الفقرة (ب) من السؤال الثاني بمادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية الأزهرية القسم العلمي; وذلك لوجود خلل في صياغة السؤال، كما قرر إحالة المسئولين عن وضع أسئلة المادة للتحقيق.
ونقل بيان للأزهر الشريف، اليوم الإثنين ، عن شومان قوله إنه “ستتم إضافة الثلاث درجات الخاصة بالفقرة المذكورة (ب) إلى درجات الفقرة (أ) من نفس السؤال; حرصا من
الأزهر الشريف على مصلحة الطلاب والطالبات.
كان وكيل الأزهر الشريف شدد على أن حالة الانضباط بدأت تنتشر في اللجان بمختلف محافظات الجمهورية بفضل الجولات المفاجئة، مشيرا إلى أن هذه الرقابة تأتي في مصلحة الطالب للحفاظ على المكان الذي يستحقه في الكلية التي يتمناها حسب قدراته العملية ومجهوده في الحضور.
وقال شومان إنه لا يستبعد في جولاته أية محافظة من محافظات الجمهورية، لا سيما وأنه بدأ هذه الجولات في محافظة الأقصر أقصى جنوب مصر، مؤكدkا أن انضباط سير الامتحانات فوق أي اعتبار، وأن الطلاب بدأوا في الانضباط والإعراض عن صفحات الغش التي تضل بهم الطريق، وذلك بعد القرارات الحاسمة التي اتoخذت خلال الأيام الماضية ضد “المتسببين في الغش”، وكذلك قوة فريق المراقبة الذي يتعقب هؤلاء الطلاب على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

فوز المرشح حجازى بلتاجى بمقعد مجلس إدارة مصر لتأمينات الحياه



كتب هشام محاريق 

فى ظل المنافسة الشرسه  والانتخابات النزيهه التى مرت بها شركه مصر لتامينات الحياه بين افضل مرشحى مجلس الادارة فاز المرشح حجازى بلتاجى بهذا المقعد وكانت هذه المنافسه صعبه للغايه الا ان بلتاجى اجتاز هذه المنافسه بدرجه عاليه من الكفاءه   وان صناديق الاقتراع اتت من قلبها بهذا المرشح القدير...

   """ وتتقدم جريدة المصرى نيوز بالتهنئة  الخاص بفور المرشح حجازى بلتاجى بهذا المنصب العظيم""""