Translate

الخميس، 23 يونيو 2016

مجلس النواب والحكومه يقران قانون بمنع تسوية المؤهلات العلمية اثناء الخدمه




كتب : وائل حسن
مجلس النواب يقر تسوية المؤهلات العلمية اثناء الخدمه
بعد اجتماع وزير التخطيط والماليه مع اعضاء هيئة القوى العامله داخل البرلمان وافقت لجنة القوى العامله على اقتراح الحكومه بوقف التسوية للمؤهلات العلميه اثناء الخدمه وفقا للاتفاق مع وزير التخطيط الدكتور اشرف العربى مع وجود استثناء انه يجوز للسلطه المختصه لمدة 3 سنوات اعتبار من تاريخ العمل تعيين الموظفين المعيين قبل القانون بهذا القانون والحاصلين على مؤهلات اعلى اثناء الخدمه "يعنى اللى فى سنه اولى السنه دى عند نهاية دراسته هيستطيع التسويه اما الناس اللى لسه هتقدم من السنه القادمه لن يستطيعوا التسويه "


محافظ قنا يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكري غزوة بدر

 

مصر
قنا -محمد فتحى
شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان , الاحتفال بذكرى غزوة بدر الكبرى بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بحضور الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة وممثلي الأزهر الشريف حيث بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة لآيات من القران الكريم .
وتحدث وكيل وزارة الأوقاف فى كلمته خلال الاحتفالية التي أقيمت اليوم الخميس عن أهمية غزوة بدر عند المسلمين والتي وصفت بيوم الفرقان لأنها فرقت بن الحق والباطل ونصر الله فيها المسلمين نصرا عظيما وأضاف أن الغزوة وقعت في السنة الثانية من الهجرة يوم السابع عشر من شهر رمضان الذي خصه الله بالكثير من الانتصارات التي حققها المسلمون كانتصار غزوة بدر الكبرى وفتح مكة والانتصار العظيم الذي حققه الجيش المصري في حرب السادس من أكتوبر العاشر من رمضان .
وفي كلمته تحدث الشيخ عبيد عبدالله مدير عام وعظ قنا , إن هناك العديد من الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى أهمها أن يكون أمرنا شوري بيننا وأيضا يجب أن نقف إلي جانب القيادات لنرتقي ببلدنا الغالية مصر مقدما التهنئة لمحافظ قنا وجميع الحضور بهذه المناسبة .
وفي نهاية الاحتفال قدم محافظ قنا التهنئة بمناسبة هذه الذكرى العظيمة إلي جميع الحضور وكل أهالي قنا والأمة العربية والإسلامية .

 

اغلاق مراكز الاقتراع في بريطانيا وبدء فرز الأصوات في استفتاء الإتحاد الأوروبي


عرب وعالم

لندن -أ حمد شومان

أغلقت مراكز الإقتراع أبوابها في بريطانيا الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس لتبدأ عملية فرز الأصوات.
كانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها الساعة السابعة صباحا , حيث توافد ملايين الأشخاص للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء التاريخي الخاص ببقاء أو عدم بقاء بريطانيا عضوا بالاتحاد الأوروبي.
ويبلغ عدد الناخبين المؤهلين للتصويت 46.5 مليون شخص, طبقا لإحصائيات المفوضية العليا للانتخابات.
ومن المنتظر اعلان النتيجة صباح يوم غد الجمعة , ويعد هذا الاستفتاء الثالث في تاريخ المملكة المتحدة , ويأتي بعد معركة على الأصوات استمرت على مدى 4 شهور بين معسكري التصويت بالبقاء والتصويت بمغادرة الاتحاد الأوروبي.
وبعد اغلاق مراكز التصويت, سيتم جمع صناديق الاقتراع المختومة ونقلها إلى موقع الفرز في مناطق العد المحلية التي يبلغ عددها 382 مركزا.

الاثنين، 20 يونيو 2016

"""رجال الشرطة نضحى بأرواحنا من أجل مصر الحبيبة """"



المنوفيه : هشام محاريق

فى ظل  الجهود المبذوله من رجال الشرطه للحفاظ على امن وسلامه المواطنين نجد ان  رئيس مباحث مركز منوف الرائد خالد مكاوي الذي وجدته في حالة إرهاق شديد نتيجة سهره الممتد لعدة أيام لم يذق فيها طعم النوم إلا سويعات معدودة،  ورغم ذلك فقد كان يقوم بعمله ولم يتوقف، ومع الضغوط الشديدة ليل نهار، شعرت أن الرجل يشعر بأن حقه يضيع في حياة آدمية كريمة مثل باقي رجال الشرطة في كل دول العالم.
أعلم تماما أن مصر تمر بمرحلة خطيرة وصعبة تتحمل فيها الشرطة عبئا كبيرا ومسؤولية أكبر وضعها الشعب على كاهلها.. ولكن أليس من الطبيعي أن يتم دعم الشرطة ماديا ومعنويا وشعبيا، حتى يشعر الرجال الذين يموتون في سبيل الوطن بأن هناك من يقف إلى جوارهم.. ألا يستحق هؤلاء نظرة تعينهم في القيام بواجبهم المنوط بهم لحفظ الأمن وحماية الوطن.
لا أتحدث هنا عن  دور وزارة الداخلية أو السيد الوزير او أي مسئول ولكن أقصد هنا الدعم الشعبي الذي لو شعر به هؤلاء الرجال فسوف يكون له تأثير السحر عليهم للقيام بواجباتهم على أكمل وجه وهم يشعرون بالرضا رغم أنهم يقومون بذلك ويموتون في سبيل بلادهم وحماية شعبهم دون أن ينطقوا بكلمة واحدة تعبر عن حزنهم أو آلامهم.
ادعموا شرطة بلادكم الوطنية شعبيا  في وقت الشدة الآن .. وانسوا الدعوات الخبيثة لهدم الجهاز الوطني ورجاله الأوفياء الذين يقدمون حياتهم ليحيا الوطن.