شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان , الاحتفال بذكرى غزوة بدر الكبرى بمسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بحضور الشيخ محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة وممثلي الأزهر الشريف حيث بدأ الاحتفال بتلاوة مباركة لآيات من القران الكريم .
وتحدث وكيل وزارة الأوقاف فى كلمته خلال الاحتفالية التي أقيمت اليوم الخميس عن أهمية غزوة بدر عند المسلمين والتي وصفت بيوم الفرقان لأنها فرقت بن الحق والباطل ونصر الله فيها المسلمين نصرا عظيما وأضاف أن الغزوة وقعت في السنة الثانية من الهجرة يوم السابع عشر من شهر رمضان الذي خصه الله بالكثير من الانتصارات التي حققها المسلمون كانتصار غزوة بدر الكبرى وفتح مكة والانتصار العظيم الذي حققه الجيش المصري في حرب السادس من أكتوبر العاشر من رمضان .
وفي كلمته تحدث الشيخ عبيد عبدالله مدير عام وعظ قنا , إن هناك العديد من الدروس المستفادة من غزوة بدر الكبرى أهمها أن يكون أمرنا شوري بيننا وأيضا يجب أن نقف إلي جانب القيادات لنرتقي ببلدنا الغالية مصر مقدما التهنئة لمحافظ قنا وجميع الحضور بهذه المناسبة .
وفي نهاية الاحتفال قدم محافظ قنا التهنئة بمناسبة هذه الذكرى العظيمة إلي جميع الحضور وكل أهالي قنا والأمة العربية والإسلامية .