Translate

الأربعاء، 15 يونيو 2016

اللجنة العامة بالبرلمان توافق على موازنته وتضع خطوات مناقشة موازنة الدولة


 inner.png
كارت العيله الكبيرة
مصر
اخبارمصر- شيماء صالح وافقت اللجنة العامة لمجلس النواب برئاسة على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على مشروع الموازنة التفصيلية للبرلمان للسنة المالية 2016/2017 لمواجهة كل أنواع المصروفات .
جاء ذلك فى بيان للمجلس عقب اجتماع اللجنة العامة، اليوم الاربعاء، بحضور رؤساء الهيئات البرلمانية ورؤساء اللجان النوعية والمستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.
كما وافقت اللجنة على انعقاد جلسات المجلس اعتباراً من 26/6/2016 لمناقشة الموازنة العامة للدولة على مدار أربعة أيام فى جلسات صباحية مفتوحة .
أقرت اللجنة القواعد الإجرائية المنظمة للحديث وبالجلسات حيث حددت 10 دقائق لرؤساء الهيئات البرلمانية و 5 دقائق لرؤساء اللجان النوعية و 3 دقائق لكل عضو .
وأشارت إلى ضرورة أن تقدم طلبات الكلمة قبل الجلسة المحددة لنظر تقريرى الخطة والموازنة العامة للدولة بـ 48 ساعة .
كما تناول الاجتماع مناقشة خطة نشاط المجلس، ورؤى أن ينعقد المجلس على مدار ثلاثة أيام كل أسبوعين، ويجوز فى حالة الضرورة ولمواجهة كثافة العمل بالمجلس أن تزاد مدة الثلاثة أيام انعقاد بأيام أخرى قدر الحاجة، وأن ينعقد المجلس أسبوعيًّا إذا لزم الأمر لإنجازه الأعمال المعروضة عليه.
وتم الاتفاق على تخصيص اليوم الأول من أيام الانعقاد للأدوات التشريعية (مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، مشروعات قوانين مقدمة من الأعضاء، اقتراحات بقوانين، اتفاقيات، خطة وموازنة، حسابات ختامية) .
وفى اليوم الثانى من أيام الانعقاد يخصص للأدوات الرقابية (تقارير: الجهاز المركزى للمحاسبات، البنك المركزى، هيئة الرقابة الإدارية، الهيئة العامة للرقابة المالية) والتى بلغت حتى الآن 67 تقريرًا.
وتابع البيان: هذا فضلاً عن الأدوات الرقابية التى تقدم بها السادة الأعضاء من (الأسئلة، طلبات الإحاطة، طلبات المناقشة العامة، استجوابات، اقتراحات برغبة).
وفى اليوم الثالث من أيام الانعقاد يناقش المجلس تقارير شئون العضوية (حصانة برلمانية – جزاءات برلمانية – إسقاط عضوية ) ، تقارير الاقتراحات برغبة وتقارير عن شكاوى ومقترحات المواطنين.

شريف اسماعيل يبحث مع 4 وزراء الاجراءات التأمينية للمنافذ الجوية والبحرية والبرية

مصر 
القاهرة- احمد ماهر
 
 
عقد المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، بحضور وزراء التنمية المحلية والنقل والطيران والسياحة، وذلك لمتابعة الاجراءات التأمينية التى يتم اتخاذها بمختلف منافذ الجمهورية الجوية والبحرية والبرية، وكذا الجهود المبذولة لتوفير الاجهزة الجديدة التى يتم التعاقد على شرائها وتوريدها تباعاً لتدعيم وتحديث المنظومة الامنية فى مختلف تلك المنافذ.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الاجراءات التى يتم اتخاذها لتأسيس الشركة التى ستتولى أعمال الامن ببعض المطارات المصرية.

الثلاثاء، 14 يونيو 2016

المكاسب المتوقعة ليورو 2016 بعد زيادة المنتخبات المشاركة


رياضة

 باريس - أمجد محمد

تستضيف فرنسا فعاليات يورو 2016، فهى نسخة خاصة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخبا وبالتالي سيكون لذلك دور كبير في زيادة الفوائد الإقتصادية.
بكل تأكيد إن زيادة عدد الفرق المشاركة من 16 منتخبا إلى 24 في البطولة سيكون له تأثير إيجابي على النواحي الإقتصادية فالإتحاد الأوروبي قدر حجم العوائد المتوقعة من البطولة بنحو 2.2 مليار دولار بزيادة قدرها 40% عن يورو 2012 الذي أقيم في بولندا وأوكرانيا.
وأفاد موقع “فوربس” بأنه من المتوقع أن يزداد الدخل جراء بيع تذاكر المباريات؛ حيث تم طباعة قرابة مليون تذكرة إضافية فكان عدد التذاكر في يورو 2012 هو 1.5 مليون تذكرة أما في يورو 2016 فقد وصل الى نحو 2.5 مليون تذكرة.
أما بالنسبة لجوائز المسابقة فقد زادت جائزة بطل المسابقة بعدما كانت 250 مليون دولار في 2012 إلى 340 مليون دولار، وهذه الزيادة تعتبر ضخمة، خاصة أن جائزة البطل في يورو 2008 كانت 208 مليون دولار بمعنى أن هناك حوالي 48 مليون دولار زيادة عن المعدل الطبيعي.
وتعتبر حقوق البث أحد أهم العوائد للبطولة حيث قدرت الزيادة المتوقعة من 960 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار أي أن الزيادة تبلغ ما يقارب 25%.
وكان هناك زيادة اقتصادية في حقوق الرعاية حيث وصلت إلى أكثر من 450 مليون دولار فكان هناك زيادة بنسبة 40% على الأقل في البطولة.

“يوفا” يقرر استبعاد روسيا من “يورو 2016” مع وقف التنفيذ

http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2014/11/fffff.jpg




رياضة

موسكو - أ حمد شلهين
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفا” استبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من بطولة “يورو 2016” مع وقف التنفيذ، على خلفية أعمال الشغب التي تمت بين المشجعين الروس والإنجليز بعد مباراة فريقهما يوم السبت الماضي.
وقال الاتحاد – في بيان أصدره اليوم الثلاثاء ونقلته وكالة أنباء “سبوتنك” الروسية – إنه “وقع على الاتحاد الروسي لكرة القدم غرامة تقدر بـ 150 ألف يورو”، لأن حوالي 30 شخصا من المشجعين الروس قاموا بمهاجمة أحد التجمعات للمشجعين الإنجليز لكي يمزقوا العلم الانجليزي.
واتهم الاتحاد الأوروبي المشجعين الروس بالتعدي على البريطانيين والتعارك معهم، مع التغاضي عن عدم وجود مناطق عازلة بين مشجعي البلدين.
وأوضح أن عبارة “استبعاد مع إيقاف التنفيذ” تعني إذا حدثت أعمال شغب مرة أخرى، سيتم استبعاد المنتخب الروسي من البطولة بشكل كامل.
ومن جانبه، وصف وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو العقوبات التي فرضها “يوفا” على المنتخب الروسي لكرة القدم “بالغليظة”، مشيراً إلى أن المنتخب الروسي لا يجب أن يعاقب على ذنب لم يفعله ولا يستحق هذا القرار “بالاستبعاد مع وقف التنفيذ”.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد فتح تحقيقا بعد أعمال الشغب التي حدثت بين مشجعي منتخبي كل من روسيا وانجلترا وهدد بتوقيع عقوبات عليهما، هذا ولم يعلن الاتحاد الأوروبي حتى الآن عن عقوبات ضد المنتخب الانجليزي.