Translate

الأحد، 3 يناير 2016

ميليشيات الحوثيين وصالح باليمن تواصل منع دخول المساعدات

عرب وعالمصنعاء-أ ش أ           
قتل مدنيان وأصيب 17 آخرون في قصف نفذته ميليشيات الحوثيين وصالح ضد المناطق السكنية في مدينة تعز جنوب غربي اليمن , فى الوقت الذى تواصل
فيه هذه الميليشيات منع دخول المساعدات إلى المدينة المحاصرة.
وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى اليمنى بتعز أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لهجوم من عناصر الميليشيات فى شرقي المدينة , كما تجددت الاشتباكات في منطقة الأقروض جنوب شرقي المدينة وقامت طائرات التحالف العربى بقصف مواقعهم في المنطقة .
وأوضح المركز أن 19 من الميليشيات قتلوا فى الاشتباكات وقصف الطائرات وأصيب العشرات, فيما استشهد اثنان من المقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية .
من ناحية أخرى استمرت الميليشيات فى منع دخول مواد الإغاثة والغذاء والأدوية إلى مدينة تعز المحاصرة , وأفادت مصادر محلية أن الميليشيات منعت دخول نحو عشرين شاحنة محملة بالمواد الإغاثية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.
يأتى ذلك على الرغم من قيام المواطنين في تعز وكافة أنحاء اليمن ببدء حملة على مواقع التواصل الاجتماعى بكل لغات العالم للمطالبة بفك الحصار الذي تفرضه المليشيات على مدينة تعز منذ 9 أشهر بهدف إيجاد حراك للضغط على القوى الإقليمية والدولية و المنظمات الإنسانية للقيام بواجبها الإنساني أمام هذه المدينة المحاصرة والتي تعيش أوضاعا إنسانية مأساوية وحصارا خانقا من جميع المنافذ.
ونشر الناشطون صورا توضح الدمار الذى تعرضت له المنشآت الحكومية ومنازل المواطنين بسبب القصف اليومى الذى تتعرض له من قبل ميليشيات الحوثيين وصالح.

ليست هناك تعليقات: