Translate

الأحد، 3 يناير 2016

دورة تدريبية بالشرقية حول استخدام المواد المشعة واحتياطيات نقلها وتخزينها وتداولها

 
القاهرة - احمد محمد
نظم مركز التدريب الإداري بمديرية القوى العاملة بالشرقية، دورة تدريبية في مجال التفتيش على المستشفيات والمنشآت ذات الخطورة للعاملين بالسلامة والصحة المهنية، ناقشت مجالات استخدام المواد المشعة وأنواعها واحتياطات نقلها وتخزينها وتداولها، فضلا عن التأثيرات الصحية الناجمة عن التعرض للإشعاع، وكذلك محاضرة عن القياسات الميدانية وتحديد مستويات الخطورة وإجراءات التفتيش على المنشآت ذات الخطورة بأجهزة القياس المناسبة.
وصرح المهندس سعد عبد الحميد، وكيل المديرية بأن الدورة تناولت العديد من الموضوعات المهمة للتعريف بالمنشآت ذات الخطورة مثل المستشفيات، والمحال العامة، والملاهي والمراكز التجارية وغيرها، وتبعية تراخيصها والقوانين والقرارات المنفذة والاتفاقيات الدولية والمخاطر المهنية داخل المنشآت الصحية.
كما ألقيت محاضرة حول مخلفات أماكن العمل سواء في العمليات الصناعية، أو الصرف الصحي أو مياه الشرب، وكيفية التعامل في معالجتها.
وعقدت الدورة بمركز التدريب الإداري التابع للإدارة المركزية للتطوير الإداري بديوان عام وزارة القوي العاملة، بمقر مركز التدريب المهني بالنحال التابع لمديرية القوى العاملة بالشرقية، ومن بين المحاضرين فيها الدكتور وائل الخولي من هيئة الطاقة الذرية .

ليست هناك تعليقات: